الخطوط الجوية السعودية

مقدمة عن الخطوطة الجوية السعودية

تعد الخطوط الجوية السعودية ثالث أكبر شركة طيران في الشرق الأوسط وقد تأسست في سنة 1946 حيث انطلقت أول رحلة لها من فلسطين لنقل الحجاج عبر لبنان. يقع المقر الرئيسي للطيران السعودي في مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة ويمتلك الطيران السعودي أسطولاً مكون من 147 طائرة منها 93 طائرة من طراز أيرباص و 54 طائرة من طراز بوينج. تحلق طائرات الخطوط الجوية السعودية لأكثر من 120 وجهة متمثلة في الرحلات الداخلية في المملكة العربية السعودية والرحلات الدولية للشرق الأوسط ،آسيا ،أوروبا والكثير من الوجهات الأخرى. حصل الطيران السعودي  على جوائز وأوسمة على مدار السنين لخدمة العملاء المميزة ، و بالخصوص الخدمات للمسافرين من ذوي الاحتياجات الخاصة.  
 
 تتميز مقاعد الطائرات السعودية بأنها واسعة ومصممة من أجل راحة الركاب. يتوفر على متن الطائرات السعودية أحدث وسائل التقنية التي  تضمن الترفيه المستمر للركاب بأفضل جودة طوال مدة الرحلة.
  
 يوجد في مقاعد الطائرات السعودية  شاشات الفيديو الشخصية التي يمكن التحكم بها بواسطة الهاتف أو عن طريق اللمس. يمكنك الإختيار من بين الأفلام، المحتوى الديني، الأفلام الوثائقية وبرامج الأطفال – تتوفر جميع الخيارات لكل فرد من أفراد العائلة. يقدم الطيران السعودي أيضاً مجلات وصحف محلية وعالمية خلال الرحلة.
  
 تتميز وجبات "السعودية" على متن الطائرة بأنها مزيج من فن المأكولات الراقية. تتوفر العديد من الأطباق اللذيذة على متن الطيران السعودي  من الشرق الأوسط وآسيا والقارية والعديد من المأكولات البلدان الأخرى. 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *